اخر الأخبار

استقبال المشاركين في البطولة الوطنية المدرسية للتعليم الابتدائي والمراكز الرياضية وسباق التوجيه بمدينة إفران وسط أجواء احتفالية.

 


عبد العالي بوعرفي 

تنفيذا لبرنامج عمل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في مجال الرياضة المدرسية وبتعاون مع الجامعة الملكية للرياضة المدرسية وبتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس والمديرية الإقليمية إفران، تم مساء اليوم الأربعاء 10 يوليوز 2024 استقبال المشاركين في  البطولة الوطنية المدرسية للتعليم الابتدائي والمراكز الرياضية وسباق التوجيه إناث وذكور برسم الموسم الدراسي 2024/2023 و التي ستحتضنها مدينة إفران خلال الفترة من 10 يوليوز إلى 14 منه وذلك بمقر جامعة الاخوين إن حيث وجد أبطال جهات المملكة في استقبالهم أعضاء اللجنة المنظمة المحلية والمركزية في وتم تسليمهم الشارات الخاصة بهم ولمجة الاستقبال ،وعرف المكان أجواء احتفالية فرحا بلقاء الأبطال وبهذه التظاهرة الوطنية المهمة وسط أجواء احتفالية تجاوب معها التلاميذ وأدخلت الفرحة والسرور على قلوبهم.

فيما الأشغال على قدم وساق من أجل توفير الظروف المناسبة لإنجاح هذه التظاهرة الوطنية تحت إشراف الجامعة الملكية للرياضة المدرسية وبتنسيق مع الأكاديمية الجوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس ومديرية إفران وستعرف هذه الليلة تنظيم اجتماع تقني مع رؤساء الوفود لاجراء القرعة ووضع اللمسات الاخيرة لاعطاء الانطلاقة الفعلية لهذا العرس الرياضي يوم غد الخميس 11 يوليوز الجاري.

ويشارك في هذه التظاهرة الرياضية، التي تنظم تحت شعار “الرياضة المدرسية من أجل تلميذات وتلاميذ منفتحين وناجحين

 ” الفرق المتأهلة عن البطولات الجهوية.
ويتم تنظيم هذه البطولة، في إطار تكريس العدالة المجالية، والمساواة بين الجنسين، من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وبتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، والمديرية الإقليمية لإفران.
ولقد تم تنظيم حفل استقبال على شرف الفرق المشاركة  في أجواء احتفالية بحضور رؤساء الأقسام والمصالح وأطر مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية وأعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وأعضاء لجنة التنظيم المحلية .
وسيعرف يوم غد الخميس انطلاق المنافسات التي ستستمر يوم الجمعة 12يوليوز الجاري فيما سيختتم هذا العرس الرياضي بتنظيم حفل الختام الذي سيعرف تتويج الفائزين والفائزات في جميع المنافسات المبرمجة خلال هذه البطولة الوطنية المدرسية.




Aucun commentaire