اخر الأخبار

الدار البيضاء تحتضن البطولات الوطنية المدرسية للريكبي وكرة الطائرة الشاطئية وكرة السلة 3*3 وكرة الطاولة.



عبد العالي بوعرفي - الرياضة المدرسية نيوز

تنظم وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وبتنسيق الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، البطولة الوطنية المدرسية للريكبي والبطولة الوطنية المدرسية للكرة الطائرة الشاطئية والبطولة الوطنية المدرسية لكرة السلة 3X3 الوطنية المدرسية لكرة الطاولة بمدينة الدار البيضاء خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 18 يوليوز 2024.


ويتم تنظيم هذه البطولة، تحت شعار "الرياضة المدرسية من أجل تلميذات وتلاميذ منفتحين وناجحين " في إطار تكريس العدالة المجالية، والمساواة بين الجنسين.

ومن المنتظر وصول المشاركات والمشاركين يوم غد الاثنين 15 يوليوز 2024  إلى مدينة الدار البيضاء على أن تنطلق المنافسات يوم الثلاثاء 16 الجاري وتستمر يوم الأربعاء 17 يوليوز مع تنظيم الحفل الختامي الذي سيتميز بتوزيع الميداليات والكؤوس على فرق المؤسسات المتوجة، وتكريم فعاليات من أسرة التربية والتكوين، اعترافا بالخدمات التي أسدتها لقطاع الرياضة المدرسية.


وفي السياق المتصل فإن وزارة التربية الوطنية و الجامعة الملكية للرياضة المدرسية بفروعها والاكاديميات الجهوية والمديريات استطاعت كسب الرهان والنجاح في تنظيم البطولات الوطنية المدرسية في جميع الأصناف الرياضية، وهو ما ساهم في  توهج الرياضة المدرسية وطنيا ودوليا وما النتائج المحصل عليها خلال هذه السنة إلا دليل على ذلك.


وفيما يخص تنظيم هذه البطولات المدسية فلقد وفرت الجامعة الملكية للرياضة المدرسية بتنسيق مع أكاديمية الدار البيضاء سطات الظروف المناسبة من أجل انجاح هذه المنافسات الوطنية



Aucun commentaire