اخر الأخبار

البطولة الوطنية المدرسية لكرة القدم : تتويج فريقين من الرباط بلقب البطولة

 


.
 

  تطوان 7 أبريل 2024/ ومع/ la map

فاز فريق الثانوية العلمية كاليليو للتعليم الخصوصي (ذكور) وفريق الالإعدادية عمر ابن الخطاب (إناث)، من المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرباط، مساء السبت بتطوان، بلقب البطولة الوطنية المدرسية لكرة القدم.

  خلال الأطوار النهائية للبطولة الوطنية التي جرت بتطوان، توج في فئة أقل من 18 سنة ذكور، فريق الثانوية العلمية كاليليو بلقب البطولة بعد انتصاره بهدف لصفر على فريق الثانوية التأهيلية الاميرة للا سلمى (المديرية الإقليمية لفاس)، فيما جاء فريق الثانوية التأهيلية الكِندي (المديرية الإقليمية لبركان) ثالثا.

  أما في فئة أقل من 18 سنة إناث، فقد فاز فريق الثانوية الإعدادية عمر ابن الخطاب باللقب إثر فوزه على فريق الثانوية التأهيلية السعيدية (المديرية الإقليمية لبركان) بثلاثة أهداف لصفر، فيما احتل فريق ثانوية الرياضيين بطنجة (المديرية الإقليمية طنجة-أصيلة) المرتبة الثالثة.

  ونظمت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية نهائيات هذه البطولة الوطنية، يومي الجمعة والسبت، تحت شعار "الرياضة المدرسية من أجل تلميذات وتلاميذ منفتحين وناجحين".

  وأكد مدير الارتقاء بالرياضة المدرسية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، عبد السلام ميلي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تنظيم هذه البطولة يندرج ضمن البرنامج الوطني للرياضة المدرسية وهي محطة مهمة لاكتشاف الطاقات الرياضية التي تزخر بها المدرسة المغربية، مبرزا أن البطولة عرفت مشاركة كافة الأكاديميات الجهوية، ونتائجها مؤهلة لبطولة العالم للرياضة المدرسية التي ستحتضنها الصين الشعبية.

  من جانبه اعتبر مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد عواج، في تصريح مماثل، أن مثل هذه البطولات تندرج ضمن رؤية الوزارة لتطوير وتنمية قطاع الرياضة المدرسية، التي تعتبر رافدا من روافد الرياضة، مشيرا إلى أن هذه الفعالية من شأنها تثمين القيم الوطنية وإذكاء المنافسة الشريفة والتباري.

  وتميز الحفل الختامي، الذي احتضنه ملعب تامودة، بتسليم الكؤوس والميداليات للفرق الرياضية المتوجة في هذه البطولة الوطنية، التي جرت بمشاركة أكثر من 500 تلميذة وتلميذا، من الفرق المتأهلة من البطولات الجهوية المنظمة بمختلف الأكاديميات




Aucun commentaire