اخر الأخبار

ورشة حول أدبيات الصحافة وعمل الصحفي لفائدة الصحافيين الناشئين خلال البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي بتحناوت



عبد العالي بوعرفي - تيفلت بريس

في اطار الانشطة الموازية للبطولات الوطنية المدرسية ارتأت الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية استدعاء مجموعة من التلاميذ والتلميذات المهتمين بالمجال الصحفي لتمكينهم من ابدجديات العمل الصحفي بشتى انواعه من خلال تنطيم عدة ورشات تكوينية لفائدتهم وذلك خلال البطولة الوطنية للعدو الريفي بتحناوت حيث بعد استقبالهم من طرف السيد عبد السلام ميلي مدير مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية والرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية ، كان للصحافيين الناشئين موعد مع أولى الورشات والتي خصصت ،  لتنظيم التظاهرات الرياضية المدرسية وأدبيات الصحافة وعمل الصحفي(ة) الناشئ(ة) من تأطير الاستاذة  نزهة زهير والاستاذ أحمد باعقيل كما عرفت الورشة تدخل كل من الاستاذين حميد محدوث و نور الدين الركراكي  والاستاذة رقية من اكاديمية الرباط وتهدف هذه الورشة إلى تعريف الجيل الناشئ على عالم الصحافة والإعلام وتشجيعهم على الانخراط فيه، والتعريف بمبادئ وأخلاقيات مهنة الصحافة، و التربية على احترام الآخر، بالإضافة إلى جعل الإعلام في خدمة التنمية .

وناقش التلاميذ والتلميذات بشكل مستفيض خلال هذه الورشة  ، المعايير والشروط التحريرية  والأخلاقيات الواجب توفرها في العمل الإعلامي.

ويتضمن برنامج الصحفيين الناشئين خلال البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي الورشات التالية

 - ورشة حول التصوير الفوتوغرافي ونشر المحتوى عبر منصات التواصل الاجتماعي/ ذ. زياد ناصيري – هاجر بادسي

 - ورشة حول كيفية إعداد مقالة صحفية وإنجاز فيديو بطريقة احترافية/ ذ. عبد العالي بوعرفي – يونس فتاح

- ورشة تأطيرية لإعداد مجلة خاصة بالبطولة وكبسولة توثق للبطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي/ ذ. نزهة زهير- ذ. عبد العزيز حشلاف




























Aucun commentaire