jeudi 2 mai 2024

مدينة فاس تستقبل في أجواء احتفالية المشاركين في البطولة الوطنية المدرسية للكرة الطائرة


 




عبد العالي بوعرفي – الرياضة المدرسية نيوز

تم مساء اليوم الخميس 2 ماي 2024 حفل استقبال المشاركين في  البطولة الوطنية المدرسية للكرة الطائرة  U18 فئتي الذكور  والاناث برسم الموسم الدراسي 2023/2025 المنظمة  من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وبتعاون مع الجامعة الملكية للرياضة المدرسية وبتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس و التي ستحتضنها مدينة فاس خلال الفترة من 2 ماي إلى 5 منه حيث وجد أبطال جهات المملكة في استقبالهم بفندق Diament vert   السيد المدير الاقليمي بفاس ورؤساء المصالح وأطر مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية  وأعضاء اللجنة المنظمة المحلية والمركزية  واستقبلت الوفود المشاركة بحفاوة و تم تسليمهم الشارات الخاصة بهم  وهدية من الصناعة التقليدية المحلية وعرف الفندق أجواء احتفالية فرحا بلقاء الأبطال وبهذه التظاهرة الوطنية المهمة بمشاركة فرقة الدقة المراكشية التي تجاوب معها التلميذات التلاميذ.
ويشارك في هذه التظاهرة الرياضية، التي تنظم في إطار تكريس العدالة المجالية، والمساواة بين الجنسين. و تحت شعار “الرياضة المدرسية من أجل تلميذات و تلاميذ منفتحين وناجحين” التلاميذ المتأهلين عن البطولات المدرسية الجهوية للكرة الطائرة.

كما تم بالمناسبة توقيع الميثاق البيئي للتظاهرة الرياضية 

ولإنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام تظافرت الجهود مركزيا ومحليا لتوفير الظروف المثالية لإيواء واستقبال التلاميذ ومؤطريهم وجميع المشاركين من حكام وصحافيين وأطقم طبية ،مما سيفتح المجال لهذه النخبة من التلاميذ المشاركين لإبراز مهاراتهم ومواهبهم الرياضية باعتبارهم أبطال المستقبل.
وستمكن هذه التظاهرة الوطنية التلميذات والتلاميذ المنتمين لمختلف جهات المملكة  من التواصل فيما بينهم، وكذا التعرف على الموروث الثقافي والفني والمؤهلات السياحية التي تزخر بها العاصمة العلمية للمملكة.



















































































































Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire